ضبط اعدادات راوتر TP-LINK 840 بطريقة صحيحة

طريقة ضبط اعدادات اكسس tp link 840 لاستقبل الواى فاى واعد بثها مرة اخرى



سنقوم اليوم بشرح الاكسس العملاق من شركة TP-Link والمسمى tp link 840 n وهنا سنقوم بضبط الإعدادات لتشغيل الراوتر في نظام Access أو نظام Ritter حتى يتمكن من الحصول على الشبكة من أي راوتر آخر و ليس في حالة خط الإشارة ، بث نفس الشبكة. هذا الراوتر قوي للغاية لأنه يحتوي على هوائيين ويوفر سرعة واي فاي 300 ميجابت في الثانية وهو ما يكفي لتلبية احتياجات مستخدمي الإنترنت اليوم.


نبذة عن راوتر واكسس بوينت تي بي لينك TP-LINK TL-WR840N

يعتبر راوتر TP-LINK TL-WR840N مع منفذ إيثرنت سريع ومنفذ WAN من أفضل الأجهزة التي يمكنها توفير اتصال لاسلكي مزود بهوائيين 5 ديسيبل  مما يعزز إرسال واستقبال الإشارات اللاسلكية بطريقة سريعة للغاية. سرعة واي فاي 300 ميجا بايت بالثانية تلبي احتياجاتك اليومية على الإنترنت ، يمكنك أيضًا راوتر TP link 840 n عن طريق توصيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، فهي ممتازة ومناسبة جدًا للاتصالات المنزلية وكذلك الاتصالات السلكية واللاسلكية ، لأنها أيضًا يدعم وضع نقطة الوصول لإنشاء نقطة Wi-Fi أخرى ، مما يتيح لك التحكم الكامل في جهاز التوجيه لضبط الحماية لطفلك من خلال "زر WPS" وتنفيذ التشفير اللاسلكي بسهولة. كما يسمح للمسؤولين بالتحكم في عرض النطاق الترددي لبروتوكول الإنترنت وتحديد مقدار النطاق الترددي المخصص لكل كمبيوتر.


طريقة ضبط اعدادات راوتر TP-LINK TL-WR840 لاستقبل الواى فاى واعد بثها بدون اسلاك

اول خطوه  ندوس على زرار الريست  لمده 10 ثواني وبعد كده بتشيل ايدك من على الزرار الموجود خلف الراوتر وتشبك سلك الانترنت فى الراوتر فى اى فتحه من الفتحات التى باللون الاصفر بعد عمل ريسيت للراوتر من خلال الزر الذي باللون الاسمر خلف الراوتر وتركيب وصله الانترنت في اي فتحه من الفتحات التي باللون الاصفر وربطها بالكمبيوتر او اللاب توب وبعد ذلك ندخل الى المتصفح ونكتب في المتصفح هذا الاي بي 192.168.0.1 ونضغط انتر حيث سيفتح معك هذه الصفحه  ويطلب منك اليوزر نيم والباسورد ستضع في اليوزر نيم والباسورد admin كما في الصوره التاليه .




بعد كتابه اليوزر نيم والباسورد كما قلنا سابقا  تضغط على كلمه login سوف يفتح معك بهذا الشكل كما بالصوره بالاسفل  سوف تختار الخيار الذي عليه السهم بالاحمر ومكتوب بجانبه رقم واحد operation mode ثم نختار الخيار الذي بجانبه رقم اثنان range extender  ثم تقوم بعمل حفظ اوsave سيبدأ فى عمل اعادة تشغيل للراوتر وهذه كانت اول خطوة .


بعد القيام بالخطوة السابقة سوف يقوم بعمل اعاده التشغيل اوتوماتيكيا سوف يفتح معك صفحه الاعدادات مره اخرى  سوف نتوجه الى هذا الخيار رقم واحد  Network . ثم الذهاب الى الخيار رقم 2  LAN Type  وتغييره الى هذه الكلمه Static ip  ثم الذهاب الى حفظ رقم 3 او save .



ثم بعد ذلك الذهاب الى خيار Wireless ثم الضغط على كلمة scan لاظهار الشبكات المتاحة والتى سوف تقوم بالربط عليها ويجب ان تكون على علم باسم الشبكة والباسوورد الخاص بها  لانك ستحتاجه فيما بعد فى الخطوة التالية بعد الضغط على خيار connect سيقتح معك بهذا الشكل كما بالصورة بالاسفل ما ستكتبة فى هذة الصفحة هو الباسوورد الخاص بالشبكة التى ستربط عليها كما قلت لك سابقا سوف تحتاج اليه  ستكتب الباسوورد الخاص بالشبكة فى خانة password  الخانة رقم 3 ثم تقوم بالضغط على save>  كما تشاهد الصورة بالاسفل .




بعد القيام بالخطوة السابقة ستتوجه الى خيار Extended Network  ثم كتابة اسم الشبكة الجديدة فى خيار SSID  ثم عمل الخيار رقم 2 الى WPA-PSK  ثم فى خانة PASSWORD ستقوم بكتابة الباسوورد الخاص بالشبكة الجديدة  ثم تقوم بعمل SAVE 




بعد القيام بالخطوة السابقة سوف تذهب الى خيار DHCP كما بالسهم رقم 1  ثم تأتى الى كلمة DHCP SERVER  وتعلم على خيار Disable  ثم تقوم بعمل حفظ او save وهذة الخطوة مهمة جدا لعمل الانترنت بدون مشاكل  وبدون تعارض مع الشبكة الاخرى التى قمنا بالاخذ منها الواى فاى كما بالصورة التالية .


ضبط اعدادات راوتر TP-LINK 840 بطريقة صحيحة

بعد القيام بالخطوة السابقة ستقوم بالخروج من اعدادات الراوتر والخروج النهائي من المتصفح  وانتظار حوالي دقيقتين حتى يتم الربط على الشبكه و يتم الاتصال بالانترنت بشكل صحيح  و تستطيع الان تجربه الانترنت والاستمتاع بهذه الراوتر الرائع من شركه تي بي لينك وهذا هو كان شرح اليوم ضبط اعدادات راوتر tp link 840 n بطريقة صحيحة واذا اردت الاستفسار عن اي شيء او لم تستطيع فهم شيء معين في هذا الشرح تستطيع مراسلتي بترك تعليق اسفل التدوينه وسوف اقوم بالرد عليك في اقرب وقت ولا تنسي عمل شير على مواقع التواصل الاجتماعي لكي يستفيد الجميع  وهذا كان شرح اليوم و اتمنى ان تكونوا قد استفدتم .

ضع تعليق ليكتمل التحميل باقصى سرعة

تعليقات