الفرق بين هواتف Galaxy S و Galaxy A وأيهم أفضل للمستخدم


من المحتمل أنك سمعت الكثير عن افضل سلسلة النوت من سامسونج Samsung Galaxy S و Samsung Galaxy A خلال الأشهر القليلة الماضية مع إصدار سلسلة S23 و A14 و A34 و A54 في أوائل عام 2023 ، ولكن ما الفرق بين مجموعتي الهواتف الذكية؟

الفرق والاختلاف بين موبايل جلاكسي S وموبايل جلاكسي A وايهما افضل لك


الجودة بين سلسلة هواتف سامسونج جلاكسي Galaxy A و Galaxy S


نقوم بتفصيل الاختلافات الرئيسية بين سلسلة s من سامسونج وسلسلة a من سامسونج من هواتف سامسونج الجديده هنا ، بما في ذلك التسعير والبناء والكاميرات والأداء وتحديث البرامج وعود لمساعدتك في تحديد الأفضل لاحتياجاتك. ليست هناك حاجة للذهاب إلى S23 Ultra المتطور إذا كنت سعيدًا تمامًا بهاتف Galaxy A54 متوسط ​​المدى بعد كل شيء.

لدينا أيضًا مجموعة مختارة من أفضل سلسلة سامسونج جالكسي إس في الوقت الحالي إذا كنت من محبي Samsung المخلصين وتبحث عن الترقية التالية ، إلى جانب اختيارنا لأفضل هواتف Android وأفضل الهواتف الذكية إذا لم تكن من الأشخاص المحترفين.


فرق السعر بين هاتف Galaxy S وهاتف Galaxy A وأيهم اقل سعر


Samsung Galaxy S vs Samsung Galaxy A الفرق الأكبر بين خط Galaxy S الرائد وخط Galaxy A هو السعر الذي ستدفعه مقابلهما. يستهدف خط Galaxy S السوق الرائد المتميز مع Galaxy S23 بدءًا من 849 جنيهًا إسترلينيًا بينما سيعيدك Galaxy S23 Ultra المتطور إلى 1249 جنيهًا إسترلينيًا.

samsung galaxy a vs galaxy s
هاتف Galaxy S23 Ultra المتطور

في هذا المستوى ، ستجد القليل جدًا من الحلول الوسط فيما يتعلق بالبرامج والأجهزة ، مع قيام Samsung بإلقاء حوض المطبخ في مجموعتها الرئيسية لجعلها تبرز في قطاع تنافسي للغاية من السوق.

هذا بالمقارنة مع خط Galaxy A الذي يبدأ بسعر 179 جنيهًا إسترلينيًا لهاتف Samsung Galaxy A14 ، وينتقل إلى 349 جنيهًا إسترلينيًا لهاتف Samsung Galaxy A34 ويرتفع إلى 449 جنيهًا إسترلينيًا لجهاز Galaxy A54 الذي تمت ترقيته . كان هناك تقليديًا طراز Galaxy A 7X متطور ، ولكن تم إلغاء ذلك مع مجموعة 2023.

مع علامات الأسعار ذات الميزانية والمتوسط ​​، عادة ما تكون هناك تنازلات من السلسلة A ، سواء في المواد المستخدمة في الجسم أو في مواصفات معينة. من الصعب العثور على جهاز قوي متعدد الوظائف في الطرف الأرخص للسوق ، حيث يتم تصميم الهواتف عادةً مع تركيز معين - سواء كان ذلك على الشاشة أو الكاميرات أو عمر البطارية - في الاعتبار.

الآن بعد أن حددت المشهد ، دعنا نتعمق قليلاً في الاختلافات الرئيسية بين خطوط Galaxy S و Galaxy A.


بناء الجودة بين سلسلة هواتف سامسونج جلاكسي Galaxy A و Galaxy S 

يتمثل الاختلاف الأكثر وضوحًا بين النطاقين في جودة البناء ، حيث تستخدم سلسلة Galaxy S الرئيسية مواد فاخرة مثل الزجاج والألمنيوم ، مقارنةً بالهيكل البلاستيكي والجزء الخلفي الموجود في معظم هواتف Galaxy A الذكية.

Samsung Galaxy S vs Samsung Galaxy A
وحدات الكاميرا على Samsung Galaxy A54

Galaxy A54 (يسار) مقابل Galaxy S23 (يمين)
تتطلع بعض هواتف Galaxy A الذكية إلى سد الفجوة قليلاً ، حيث يتميز هاتف Galaxy A54 بجزء خلفي زجاجي لإضفاء إحساس رائع ، لكن الجسم لا يزال مبنيًا من البولي كربونات (البلاستيك بشكل أساسي).

تتم حماية الخلفية الزجاجية لأحدث مجموعة S Series أيضًا بواسطة Corning's Gorilla Glass Victus 2 والتي نأمل أن تحميها من التحطم عند السقوط. تمتلك السلسلة A اليد العليا هنا مع عدم وجود طريقة حقيقية لتحطيم الجزء الخلفي البلاستيكي ، على الرغم من أنه على الجانب الآخر ، فهي أكثر عرضة للخدوش الخفيفة من الزجاج.

هناك أيضًا اختلاف طفيف في مستوى مقاومة الغبار والماء المعروضة ، حيث يوفر خط Galaxy S حماية كاملة IP68 بينما يأتي خط Galaxy A في المرتبة الأولى في IP67 . ما لم تكن عرضة لترك هاتفك مغمورًا في الماء ، يجب أن يكون الفرق في التصنيفات اسميًا إلى حد ما.


فرق الكاميرات بين هواتف سامسونج جالاكسي A وجالاكسي S


يمكن أن يختلف عرض الكاميرا بشكل كبير بين مجموعتي Galaxy S و Galaxy A.

تقدم سلسلة Samsung Galaxy S أفضل هاتف سامسونج فئة s أفضل تقنيات الكاميرا التي تقدمها Samsung ، وهي مقسمة عبر لقطات رئيسية عالية الدقة ومقربة وفائقة الدقة ، وعادة ما تتعامل مع كل من البيئات المضاءة جيدًا والإضاءة المنخفضة بسهولة. كما أنها قادرة على التقاط مقاطع فيديو بدقة 8K عالية الدقة ، جنبًا إلى جنب مع التقاط فيديو HDR بمعدل 4K @ 60 إطارًا في الثانية.


samsung galaxy a vs galaxy s
إعداد الكاميرا الخلفية لجهاز Galaxy S23 Ultra

يأخذ طراز Galaxy S Ultra المتطور الأشياء خطوة إلى الأمام مع الكاميرا الرئيسية المعززة وعدسة إضافية توفر تقريب بصري 10x وزوم رقمي ضخم 100x مثالي لالتقاط صور للقمر. يتميز S23 Ultra ، على وجه الخصوص ، بكاميرا رئيسية ضخمة تبلغ دقتها 200 ميجابكسل مزودة بتقنية binning 16 في 1 بكسل التي تعزز حقًا جودة التقاط الصور.


لقد تأخرت مجموعة Samsung Galaxy A بشكل تقليدي ، باستخدام مجموعة من المستشعرات الرئيسية ، فائقة السرعة ، الماكرو والعمق ، على الرغم من أن ذلك قد تغير إلى حد ما في عام 2023 حيث تقدم السلسلة A الآن خطًا رئيسيًا واسع النطاق ومقرّبًا تمامًا مثل Galaxy S مجموعة.

الكاميرات ليست عالية الدقة تمامًا والمستشعرات التي تعمل عليها ليست قادرة تمامًا ، لكنها ذات أداء لائق وعلى الأقل ستتمكن الآن من الوصول إلى نفس أوضاع التصوير الثلاثة الرئيسية مثل النطاق الرئيسي.


جودة ألاداء في أحدث هواتف سامسونج من سلسلة S و A 


أكبر فارق بين علامتي Galaxy هو مستوى الأداء المعروض.

عادةً ما تفتخر سلسلة Galaxy S بالمعالج المتطور المتوفر في ذلك الوقت ، حيث تتميز سلسلة Galaxy S23 بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2 الحصرية لجهاز Galaxy مع سرعات ساعة معززة على Snapdragon 8 Gen 2 القياسي المثير للإعجاب بالفعل الموجود في الرائد المتنافس مثل OnePlus 11 و Xiaomi 13 Pro .

توفر هذه الشرائح أداءً قويًا يمكنه تحمل أي شيء يمكن للمستخدمين إلقائه عليهم ، من ألعاب AAA المتطورة إلى تحرير مقاطع الفيديو أثناء التنقل ، كما أنها تميل إلى التفاخر بأفضل كفاءة في استهلاك الطاقة أيضًا.

samsung galaxy a vs galaxy s
هاتف Samsung Galaxy A34 في متناول اليد 


هاتف Samsung Galaxy A34
هذا مقارنة بسلسلة Samsung A التي تحتوي على معالج مقسم قليلاً اعتمادًا على الطراز الذي تختاره - يتميز Galaxy A34 بميزة MediaTek Dimensity 1080 متوسطة المدى بينما يستخدم A54 Exynos 1380 الخاص بشركة Samsung - ولكن بغض النظر عن التفاصيل ، لن تكون الشرائح قادرة على التنافس مع الرائد.

هذا لا يعني أنها بطيئة - لم تكن لدينا شكاوى حقيقية بشأن Galaxy A54 - ولكن بعض العناصر ، مثل تبديل عدسات الكاميرا وفتح التطبيقات وتحميل الألعاب ، يمكن أن تستغرق وقتًا أطول قليلاً مما قد يرغب البعض.

 الفرق في تحديثات البرنامج بين سلسلة سامسونج A و S  والأنسب لاحتياجك


في حين أن بعض الأجيال السابقة من Galaxy A لم تستطع التنافس تمامًا مع وعد ترقية نظام التشغيل متعدد السنوات لسلسلة Galaxy S الرئيسية ، فقد تغير ذلك في عام 2023.

تحصل جميع هواتف Galaxy S و Galaxy A التي تم إصدارها هذا العام على نفس الوعد بأربع ترقيات رئيسية لنظام التشغيل Android وخمس سنوات من التحديثات الأمنية ، والتي تعد من بين الأفضل في سوق Android ، لذلك ستستمر في الحصول على تحديثات كبيرة للأعوام القليلة القادمة سنوات بغض النظر عن الطراز الذي ينتهي بك الأمر إلى شرائه.

ضع تعليق ليكتمل التحميل باقصى سرعة

تعليقات