iPhone 15 Plus يدوم لمدة 13 ساعة، بطل البطارية الجديد في العالم



كانت سلسلة iPhone 15 لهذا العام هي الأولى في الصناعة التي تتميز بمجموعة شرائح 3 نانومتر ، A17 Pro . على الرغم من أنه يعرض مستوى من الترقية مقارنةً بشريحة A16 Bionic التي تم إصدارها العام الماضي ، إلا أنه يفعل ذلك على حساب كفاءة استخدام الطاقة، وهو أمر لا تتوقع أن يأتي جنبًا إلى جنب مع شرائح أصغر.


تميل المراجعات الأولية لأجهزة iPhone 15 Pro إلى إعطاء انطباع بأن استهلاك الطاقة مرتفع بشكل ملحوظ في النوى الكبيرة، إلا أن النوى الأصغر تعوض الكفاءة المفقودة. ولكن كيف يؤثر كل ذلك على أداء البطارية؟


قد تكون أولويات شركة Apple قد تغيرت، لكن "الزائد" لا يزال هو الملك


أجرى Mrwhosetheboss ، مثل كل عام، اختبارًا للبطارية على أجهزة iPhone الحالية، ومقارنتها بتلك الموجودة في السنوات الأخيرة. وفي هذا الاختبار قام بتقييم هواتف iPhone 15 Pro Max و 15 Pro و 14 Pro Max و 14 Pro و 15 Plus و Vanilla 15 و 13 Pro Max .

وشمل الاختبار تطبيقات يومية عادية، على غرار ما يفعله الشخص العادي، مثل مشاهدة مقاطع الفيديو على TikTok وYouTube، وتصفح الإنترنت، والاستماع إلى الموسيقى على Spotify، وممارسة الألعاب، وما إلى ذلك.


هذه هي النتائج حول كيفية تنافس أحدث هواتف Apple الرائدة خلال السنوات الثلاث الماضية مع بعضها البعض.

آيفون 15 بلس / 13 ساعة و19 دقيقة
آيفون 15 برو ماكس / 11 ساعة و41 دقيقة
آيفون 13 برو ماكس / 11 ساعة و19 دقيقة
آيفون 14 برو ماكس / 10 ساعات و54 دقيقة
آيفون 15 / 9 ساعات و 57 دقيقة
آيفون 15 برو / 9 ساعات و20 دقيقة
ايفون 14 / 9 ساعات و 2 دقيقة

في حين أن هذه الأرقام ليست بأي حال من الأحوال "سيئة" بأي حال من الأحوال، فإنها تظهر كيف تغيرت أولويات شركة أبل خلال السنوات القليلة الماضية، وهو ما يتضح من خلال انحراف ضيق عن المتوسط. ومع ذلك، إذا كنت لا تزال بحاجة إلى الأفضل على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية، فحسنًا، Apple تمتلكه – iPhone 15 Plus .

أصبح الهاتف الآن بطل البطارية الجديد من Apple بعد iPhone 13 Pro Max من العام الماضي. تعد مدة تشغيل الشاشة لمدة 13 ساعة أمرًا رائعًا حقًا بالنسبة للهاتف، مع الأخذ في الاعتبار مدى فشل معظم المنافسين في تلبية هذا دون زيادة حجم البطارية بشكل كبير

أما بالنسبة للاختلافات الأعلى نسبيًا بين الأول والثاني، فكل ذلك يعود إلى الإخراج الذي تحصل عليه على الجانب الآخر من الهاتف. بالنسبة للمبتدئين، لا يأتي جهاز Plus مزودًا بشاشة ProMotion ، مما يعني أنه سيستخدم طاقة أقل عند 60 هرتز عند مقارنتها بـ 120 هرتز . ضع في اعتبارك أن شاشات LTPO الموجودة على هواتف ProMotion لديها القدرة على الاتصال حتى 10 هرتز عند الحاجة، لذلك يمكن أن يفيدك بالفعل في بعض النواحي أيضًا.

والسبب الآخر هو أن جهاز Plus يحتوي على شريحة A16 Bionic الأقدم والأكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وبما أنه ليس جهاز Pro، فهو لا يأتي مع كل هذه الميزات المتميزة أيضًا. من المهم ملاحظة أن هذا الاختبار لم يكن عادلاً "تمامًا" نظرًا لأن هاتف iPhone 15 Pro Max كان يحتوي على بطاقة SIM للاختبار، ولكن كما هو موضح في نهاية الفيديو، فلن يحدث ذلك فرقًا كبيرًا واي فاي.

يعزز هذا الاختبار أيضًا فكرة امتلاك شركة Apple لبعض الهواتف الأكثر تحسينًا على هذا الكوكب. في حين أن هناك هواتف iPhone من عام 2021 لا تزال تتنافس مع الأفضل في المنافسة، فإن الجانب الآخر لديه هواتف تفشل في مواكبة ذلك بعد بضع سنوات من الاستخدام.

هذا هو كل ما نعرفه حتى الآن، ولكن كن مطمئنًا أننا سنبقيك على اطلاع عند توفر معلومات جديدة.

ضع تعليق ليكتمل التحميل باقصى سرعة

تعليقات