إصلاح مشكلة البلوتوث لا يعمل في Android 14



إذا كانت لديك مشكلة في اتصال Bluetooth على جهاز يعمل بنظام التشغيل Android 14 ، فلا تقلق. كما نعلم جميعًا، أصبحت تقنية البلوتوث جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، مما يسمح لنا بالاتصال لاسلكيًا بأجهزة متعددة مثل مكبرات الصوت وسماعات الرأس والساعات الذكية. ومع ذلك، يتضمن الإصدار الأحدث من Android 14 العديد من المشكلات والأخطاء، وتحاول فرق المجتمع إصلاح تلك المشكلات ومواطن الخلل من خلال توفير تحديث البرنامج للمستخدمين في أسرع وقت ممكن.

واجه العديد من المستخدمين مؤخرًا مشكلة في اتصال Bluetooth على أجهزتهم التي تعمل بنظام التشغيل Android 14. من ناحية أخرى، اشتكى عدد قليل من المستخدمين من أن جهاز البلوتوث الخاص بهم لا يتصل بالبلوتوث على هواتفهم الذكية. قد يكون هذا أمرًا مزعجًا، خاصة عندما تريد توصيل سماعات الرأس أو مكبر الصوت أو حتى الساعة الذكية باستخدام تقنية Bluetooth. سنستكشف في هذه المقالة الحلول التي ستساعدك في إصلاح مشكلة “ البلوتوث لا يعمل ” على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 14. دعونا نبدأ.



كيفية إصلاح مشكلة عدم عمل البلوتوث في Android 14


نظرًا لأن الإصدار الأحدث من Android 14 يتضمن العديد من المشكلات ومواطن الخلل، فإنه على الجانب الآخر يعمل أيضًا على تحسين أداء الجهاز. يتضمن Android 14 العديد من الميزات الإضافية التي يمكنك تخصيصها بنفسك بسهولة بدون كود إعادة ضبط البلوتوث لجعل هاتفك يبدو رائعًا من خلال إضافة عناصر واجهة المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الوصول إلى ميزات أخرى دون صعوبة كبيرة.



عند الحديث عن عدم عمل اتصال Bluetooth، فقد يرجع ذلك إلى أسباب عديدة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android 14. قد يكون ذلك بسبب مشكلات في البرامج وأخطاء، وتداخل تطبيقات الطرف الثالث، وعدم وجودك في النطاق مع جهاز Bluetooth الخاص بك، وغير ذلك الكثير. جرب الحلول أدناه التي أدرجناها في هذه المقالة لحل مشكلة "البلوتوث لا يعمل" على أجهزة Android 14.



تأكد من الاهتمام بكل حل حتى تجد الحل الأمثل الذي يناسبك لحل مشكلة البلوتوث لا يعمل ولا يظهر باكثر من طريقة حتى تجده. لذلك، دون إضاعة الكثير من الوقت، دعونا نناقشها بشكل فردي.




الإصلاح 1: تعطيل وإعادة تمكين البلوتوث


قبل حل مشكلة البلوتوث في الاندرويد نقترح عليك تعطيل خيار Bluetooth وإعادة تمكينه على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android 14. هذه هي أبسط خدعة يمكنك القيام بها بجهازك لحل مشكلة عدم عمل البلوتوث. ببساطة، توجه إلى لوحة الإشعارات عن طريق التمرير لأسفل من أعلى الشاشة. ثم ابحث عن أيقونة Bluetooth وانقر عليها لتعطيل وظيفة Bluetooth. انتظر لحظة ثم اضغط على أيقونة Bluetooth مرة أخرى لتمكينها مرة أخرى على جهازك.




الإصلاح 2: أعد تشغيل هاتفك


تعد إعادة تشغيل الجهاز إحدى أقوى الطرق وأكثرها عملية على الإطلاق لحل مشكلة البلوتوث في السامسونج والتي تعمل على إصلاح الكثير من المشكلات سواء كانت المشكلة تتعلق بالبرنامج أو بالتطبيق المحدد. لذلك، إذا لم تتمكن من توصيل سماعات الرأس أو مكبر الصوت باستخدام Bluetooth على هاتفك الذكي، فأعد تشغيل جهازك.




لا تحتاج إلى القيام بجهد أكبر، فهذه هي الطريقة الأبسط لحل مشكلة البلوتوث لا يفتح. ببساطة، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة على هاتفك حتى أو ما لم ترى قائمة إيقاف التشغيل على الشاشة. اضغط على خيار إعادة التشغيل / إعادة التشغيل لإعادة تشغيل جهازك. قد يستغرق هذا بعض الوقت ويمكنك العودة من خلال عملية التمهيد. بعد ذلك، قم بتوصيل جهازك بجهاز بلوتوث مثل سماعات الرأس ومكبر الصوت للتحقق من النتائج.


الإصلاح 3: نسيان البلوتوث وإعادة إقرانه مرة أخرى


البلوتوث لا يعمل في الصب إذا قمت بإعادة تشغيل جهازك ولم يعمل، فإن الشيء التالي الذي يجب عليك تجربته هو نسيان شبكة البلوتوث وإعادة إقرانها مرة أخرى بجهاز Android 14. ستكون هذه الطريقة مفيدة إذا كان جهاز البلوتوث الخاص بك يعمل مثل مكبرات الصوت مع أجهزة البلوتوث الأخرى.




لنسيان شبكة Bluetooth على جهازك وإعادة إقرانها، اتبع الخطوات التالية:




افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

اضغط على بلوتوث > الأجهزة المتصلة.

هنا، سترى شبكة البلوتوث على الشاشة.

اضغط على أيقونة الإعدادات بجوار شبكة البلوتوث .

أخيرًا، اضغط على زر "نسيت" وقم بالتأكيد بالضغط على "نسيت الجهاز".

بعد ذلك، قم بإيقاف تشغيل وتشغيل البلوتوث على كلا الجهازين بما في ذلك هاتفك المحمول وجهاز البلوتوث.

بعد ذلك، اضغط على خيار "إقران جهاز جديد" وحدد شبكة البلوتوث الخاصة بك.

لقد قمت هنا بتوصيل جهاز Bluetooth الخاص بك بهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android 14.

الإصلاح 4: التحقق من المسافة بين الأجهزة


والشيء التالي الذي عليك القيام به هو التحقق من المسافة بين الهاتف الذكي وجهاز البلوتوث. تأكد من أن الأجهزة التي تحاول الاتصال بها قريبة من بعضها البعض. عادةً، يبلغ الحد الأقصى لنطاق اتصالات Bluetooth حوالي 30 قدمًا. في حالة وجود جهاز Bluetooth خارج نطاق الهاتف الذكي، فمن المحتمل أنك لن تقوم بتوصيل جهاز Bluetooth الخاص بك بعد الآن.




بالإضافة إلى ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن تتداخل العوائق مثل الجدران والأشياء الصلبة مع إشارة Bluetooth وتسبب مشكلات. في بعض الحالات، إذا كان جهاز Bluetooth الخاص بك متصلاً ولكنك قد تواجه مشكلة في تشغيل الصوت عبر Bluetooth، فهذا بالتأكيد بسبب تداخل الأجهزة الإلكترونية الأخرى. نقترح عليك نقل جهاز Bluetooth الخاص بك بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى لمعرفة ما إذا كان بإمكانك توصيل جهاز Bluetooth الخاص بك بهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android 14.




الإصلاح 5: مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات الخاصة بالبلوتوث


يمكنك أيضًا محاولة مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات الخاصة بالبلوتوث، مما يساعدك عمومًا على حل المشكلة المتعلقة بمشكلة البلوتوث. ومع ذلك، هناك احتمالات أكبر لوجود مشكلة بطريقة أو بأخرى في ذاكرة التخزين المؤقت وخلل مؤقت في نظام البلوتوث الخاص بك.




ولذلك، إذا كنت تواجه مشكلة مع Bluetooth على هاتفك الذكي، فحاول مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للبلوتوث. إليك كيفية مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للبلوتوث على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android 14:




أولاً، تأكد من تعطيل وظيفة البلوتوث على جهازك.

بعد ذلك، توجه إلى الإعدادات .

اضغط على التطبيقات أو التطبيقات والإشعارات.

ثم اضغط على رؤية جميع التطبيقات

اضغط على ثلاث نقاط رأسية في الزاوية اليمنى العليا واختر إظهار تطبيقات النظام.

من قائمة تطبيقات النظام، حدد موقع Bluetooth وانقر عليه.

هنا، اضغط على خيار التخزين وذاكرة التخزين المؤقت .

اضغط على خيار مسح التخزين ومسح ذاكرة التخزين المؤقت .

بمجرد الانتهاء من ذلك، أعد تشغيل جهازك لتحديث النظام.

يجب أن تكون الآن قادرًا على توصيل Bluetooth وإقرانها بأجهزة أخرى.

ملحوظة: تذكر أن الخطوات المحددة التي ذكرناها أعلاه قد تختلف وفقًا للجهاز الذي تستخدمه. عادةً، يمكنك العثور على Bluetooth في التطبيقات أو تطبيقات النظام. ومن هناك، يمكنك مسح بيانات التخزين وذاكرة التخزين المؤقت.




الإصلاح 6: إزالة جميع أجهزة البلوتوث المقترنة


إذا كنت لا تزال غير قادر على توصيل جهازك بالبلوتوث، فيجب عليك محاولة إزالة جميع أجهزة البلوتوث المقترنة للتأكد من عدم وجود تعارضات مع أجهزة البلوتوث التي تم إقرانها بالفعل على هاتفك. ستساعدك هذه الطريقة في حل مشكلة عدم عمل البلوتوث، حيث أبلغ العديد من المستخدمين أنهم وجدوا هذه الطريقة قابلة للتطبيق.




فيما يلي كيفية إزالة جميع أجهزة Bluetooth المقترنة على جهازك الذي يعمل بنظام Android 14:




افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

اضغط على بلوتوث > الأجهزة المتصلة.

هنا، سترى شبكة البلوتوث على الشاشة.

اضغط على أيقونة الإعدادات بجوار شبكة البلوتوث.

أخيرًا، اضغط على زر "نسيت" وقم بالتأكيد بالضغط على "نسيت الجهاز".

قم بنفس الخطوة مع جميع شبكات البلوتوث المقترنة.

بمجرد قيامك بإزالة جميع الشبكات المقترنة، فقد حان الوقت لتوصيل جهازك بالبلوتوث.

انقر على إقران جهاز جديد لإعادة توصيل جهاز Bluetooth الخاص بك بهاتفك الذي يعمل بنظام Android 14.

ملحوظة: تذكر أن الخطوات المحددة التي ذكرناها أعلاه قد تختلف وفقًا للجهاز الذي تستخدمه. عادةً، يمكنك العثور على Bluetooth في التطبيقات أو تطبيقات النظام. ومن هناك، يمكنك مسح بيانات التخزين وذاكرة التخزين المؤقت.

الإصلاح 7: إعادة ضبط إعدادات البلوتوث


الحل القوي الآخر هو تحديث البلوتوث للاندرويد وإعادة ضبط إعدادات Bluetooth على جهازك الذي يعمل بنظام Android 14. في بعض الأحيان، من الممكن أن تحتوي إعدادات Bluetooth أو تكوينها على بعض المشكلات أو البيانات التالفة التي قد تتعارض مع مشكلة اتصال Bluetooth. في هذا السيناريو، يجب عليك إعادة ضبط إعدادات البلوتوث للتأكد من حل البيانات التالفة والأخطاء العامة الأخرى.


لإعادة ضبط إعدادات البلوتوث على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Android 14، اتبع الخطوات التالية:


افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

قم بالتمرير لأسفل وانقر على النظام.

بعد ذلك، اضغط على خيار إعادة الضبط .

اضغط على خيار إعادة ضبط Wi-Fi والجوال والبلوتوث . [في بعض الأجهزة، قد يبدو مثل إعادة ضبط إعدادات الشبكة]

اضغط على إعادة ضبط الإعدادات ثم قم بتأكيد العملية عن طريق إدخال كلمة مرور هاتفك.

بمجرد الانتهاء، انتظر حتى تكتمل عملية إعادة التعيين.

بمجرد الانتهاء من ذلك، أعد تشغيل جهازك لتطبيق التغييرات.

أخيرًا، حاول توصيل جهاز Bluetooth الخاص بك بهاتف Android 14 للتحقق من المشكلة.

ملحوظة: قد تختلف الخطوات المذكورة أعلاه حسب الجهاز الذي تستخدمه. بشكل عام، يمكنك تحديد موقع هذه القائمة في النظام. ومن هناك، يمكنك متابعة عملية إعادة التعيين.

الإصلاح 8: قم بتشغيل جهازك في الوضع الآمن


في معظم الأحيان، قد لا يعمل اتصال Bluetooth على الجهاز بشكل صحيح أو قد يستمر في قطع الاتصال في بعض الحالات، وهو أمر محبط حيث يحاول العديد من المستخدمين حل المشكلة. عادةً ما تحدث هذه المشكلة عند تثبيت برامج أو تطبيقات تابعة لجهات خارجية تتداخل مع وظائف Bluetooth. في هذه الحالة، أفضل ما يمكنك فعله هو تشغيل جهازك المحمول في الوضع الآمن لتحديد ما إذا كانت برامج أو تطبيقات الطرف الثالث تسبب مشكلات في ميزة Bluetooth أم لا.


لتشغيل هاتفك بنظام Android 14، اتبع الخطوات التالية:

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة بجهازك حتى تظهر قائمة الطاقة.

بعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على زر إيقاف التشغيل حتى ترى خيار إعادة التشغيل إلى الوضع الآمن أو ما لم ترى ذلك .

قم بتأكيد عملية التمهيد من خلال النقر على "موافق" .

إذا كنت تستخدم أي برنامج أو تطبيق تابع لجهة خارجية يسبب الخطأ في شبكة Bluetooth، فتأكد من إلغاء تثبيت تطبيقات الطرف الثالث ويجب أن تكون جاهزًا للبدء. في حالة رغبتك في الخروج من الوضع الآمن، حاول إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى عندما تكون في الوضع الآمن.

الإصلاح 9: التحقق من تحديث البرنامج


يقوم مصنعو Android عمومًا بإصدار تحديثات البرامج لتحسين الأداء العام للهاتف واضافة كود إعادة ضبط البلوتوث شاومي . أنها تأتي مع ميزات إضافية بالإضافة إلى إصلاح العديد من الأخطاء والمشكلات. إذا كنت تواجه مشكلة في تقنية Bluetooth على جهاز Android 14، فمن المحتمل أنك تعمل على الإصدار القديم. تأكد من التحقق من تحديثات البرامج على جهازك لحل مشكلة عدم عمل البلوتوث.


للتحقق من تحديث البرنامج لجهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Android 14، اتبع الخطوات التالية:


افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

قم بالتمرير لأسفل إلى الأسفل وانقر على النظام.

انقر فوق تحديث النظام وسيقوم الجهاز تلقائيًا بالتحقق من تحديثات البرامج المتاحة.

قم بتنزيل التحديث وتثبيته إذا كان متاحًا.

انتظر حتى تنتهي العملية.

بمجرد الانتهاء من التحديث، أعد تشغيل جهازك لتطبيق التغييرات.

يمكنك أيضًا محاولة تحديث تحديثات التصحيح الأمني ​​التي قد تظهر عبر Google Play System Update. إليك التحقق من وجود تحديثات:


افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

قم بالتمرير لأسفل وانقر على الأمان والخصوصية.

بعد ذلك، اضغط على Google Security Checkup للتحقق من وجود تحديث أمني.

إذا كان هناك أي تحديث متاح، فتأكد من تنزيله وتثبيته باتباع الخطوات.

بمجرد الانتهاء، أعد تشغيل جهازك لتطبيق التغييرات.

بعد ذلك، قم بتوصيل جهازك بشبكة Bluetooth وتحقق من حل المشكلة.

الإصلاح 10: إجراء إعادة ضبط المصنع


إذا قمت بتجربة الحلول المذكورة أعلاه ولم تنجح معك، فالخيار الوحيد الذي يجب عليك فعله هو إجراء إعادة ضبط المصنع. ستؤدي إعادة ضبط الجهاز إلى حالة المصنع إلى مسح جميع بيانات هاتفك تمامًا بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والتطبيقات المثبتة. تأكد من أخذ نسخة احتياطية كاملة قبل المتابعة.

بمجرد أن تصبح جاهزًا لإجراء النسخ الاحتياطي، يمكنك متابعة هذه الطريقة. قد يساعدك هذا في حل مشكلة عدم عمل البلوتوث على جهازك الذي يعمل بنظام Android 14. إليك كيفية إجراء إعادة ضبط المصنع على هاتفك:


افتح تطبيق الإعدادات على جهازك.

قم بالتمرير لأسفل وانقر على النظام.

اضغط على خيارات إعادة التعيين .

في قائمة خيارات إعادة الضبط، اضغط على مسح جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع).

قم بتأكيد العملية عن طريق إدخال كلمة مرور الهاتف على شاشة القفل.

الآن، سيبدأ جهازك تلقائيًا في عملية إعادة التعيين.

عادةً، قد تستغرق عملية إعادة ضبط المصنع بعض الوقت لإكمال عملية إعادة الضبط، لذا تحلى ببعض الصبر. بمجرد تشغيل الجهاز، قم بإعداد جهازك باتباع تعليمات الشاشة. بعد ذلك، قم بتوصيل جهاز البلوتوث بالبلوتوث الموجود على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Android 14 للتحقق مما إذا كان قد تم حل المشكلة.


إصلاح 11: اطلب المساعدة المتخصصة


إذا لم ينجح أي من الحلول المذكورة أعلاه في حل مشكلة عدم عمل Bluetooth على جهاز Android 14، فقد تكون هناك مشكلة في الجهاز. في مثل هذه الحالة، يجب عليك الاتصال بفريق الدعم أو زيارة أقرب مركز خدمة للتحقق مما إذا كانت هناك مشكلة في الجهاز. في النهاية، يمكنك إعادة توصيل جهاز البلوتوث الخاص بك باتصال البلوتوث الموجود على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل Android 14.


هذا كل شيء يا شباب. نفترض أن هذا الدليل كان مفيدًا لك. أخبرنا في قسم التعليقات إذا كان لديك أي استفسار أو أسئلة.

ضع تعليق ليكتمل التحميل باقصى سرعة

تعليقات