طريقة إصلاح مشكلة انقطاع الـ WiFi بشكل متكرر على Android 14



بدأ Android 14 في طرحه على أجهزة Pixel وأجهزة OEM الأخرى. يعد هذا التحديث مهمًا، حيث يتضمن العديد من الميزات والتحسينات الجديدة التي تعزز تجربة مستخدم الهاتف الذكي. على الرغم من أن Android 14 يتمتع بميزات مثيرة، إلا أنه يحتوي على نصيبه من الأخطاء البسيطة.


من المشاكل الشائعة التي يواجهها المستخدمون هي خلل في شبكة Wi-Fi – إما عدم العمل أو قطع الاتصال بشكل مستمر – بعد التحديث إلى Android 14، وهي مشكلة لم تكن موجودة قبل التحديث. يجد بعض المستخدمين أنفسهم غير قادرين على الاتصال بشبكة Wi-Fi، وحتى أولئك الذين يتمكنون من الاتصال يواجهون انقطاعًا عشوائيًا في الاتصال، مما يؤدي إلى إحباط كبير، خاصة أولئك الذين يعتمدون بشكل أساسي على شبكة Wi-Fi للوصول إلى الإنترنت.


ولحسن الحظ، هناك حل مشكلة فصل الواي فاي في السامسونج. سنستكشف في هذه المقالة الأسباب المحتملة وراء هذه المشكلة على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 14 ونرشدك إلى كيفية تصحيحها بسهولة. لذلك، دعونا ننتقل مباشرة إلى ذلك.


لماذا لا تعمل شبكة Wi-Fi الخاصة بي أو تستمر في قطع الاتصال بعد تحديث Android 14


حل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق كما ذكرنا سابقًا، فإن مشكلة Android 14 Wi-Fi لها وجهان. لا يستطيع بعض المستخدمين الاتصال بشبكة Wi-Fi، بينما يواجه البعض الآخر مشكلة حيث يستمر قطع الاتصال في كل مرة يتصلون فيها. لسوء الحظ، من الصعب تحديد السبب الدقيق وراء هذه المشكلة.

حل مشكلة انقطاع النت في الهاتف فإن هذه المشكلة لها عدة أسباب. تتراوح هذه الأسباب من مشكلات البرامج إلى المشكلات على مستوى الأجهزة. ومع ذلك، نظرًا لأن المشكلة بدأت بعد التحديث إلى Android 14، فمن المرجح أن تكون المشكلة مشكلة برمجية. ومع ذلك، إليك بعض الأسباب الأكثر شيوعًا:



مشكلة البرنامج: من الممكن أن يؤدي التحديث إلى انقطاع اتصال Wi-Fi بسبب وجود أخطاء أو أعطال في البرنامج.

تكوين الشبكة: قد يكون تكوين الشبكة الذي تستخدمه غير متوافق مع التغييرات التي تم إجراؤها في Android 14.

التداخل وقوة الإشارة: قد تنتج إشارات Wi-Fi الضعيفة عن التداخل الإلكتروني أو الظروف البيئية المعاكسة.

تعارضات التكوين: قد يؤدي تغيير التكوين أو الإعدادات الافتراضية إلى عدم التوافق مع إعداد Wi-Fi الحالي.

مشكلات DNS: قد تؤثر خوادم DNS الافتراضية الخاصة بمزود خدمة الإنترنت (ISP) سلبًا على سرعات Wi-Fi وموثوقيتها.

تداخل Bluetooth وVPN: نظرًا لاستخدامهما المشترك لنفس طيف الراديو، يمكن أن تسبب Bluetooth والشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) مشكلات لشبكة Wi-Fi.

تفضيلات الشبكة: قد يؤدي تشغيل Wi-Fi تلقائيًا عندما يكتشف الشبكات المتاحة إلى حدوث مشكلات في الاتصال.

البرامج الضارة أو التطبيقات التي بها مشكلات: قد تكون التطبيقات التي تستخدم الكثير من نقل البيانات أو تغير تكوينات الشبكة مشكلة وقد تتسبب في توقف شبكة Wi-Fi عن العمل.

24 طريقة لإصلاح مشكلة عدم عمل شبكة Wi-Fi في Android 14 أو استمرار قطع الاتصال


حل مشكلة الويفي لا يقبل الاتصال بشبكة بعد إدخال كلمة السر صحيحة لأجهزة الاندرويد الآن بعد أن فهمنا سبب عدم عمل شبكة Wi-Fi أو استمرار قطع الاتصال بها، يمكننا المضي قدمًا في حل المشكلة. لقد قمنا هنا بتجميع مجموعة من الإصلاحات التي ستساعدك على حل المشكلة. تأكد من تجربة جميع الإصلاحات قبل أن تصل إلى النتيجة.

الإصلاح 1: التحقق من اتصالك بالإنترنت


الخطوة الأولى هي التحقق من سلامة الاتصال بالإنترنت. تحقق من شبكتك بحثًا عن فقدان الحزمة وزمن الوصول، وتأكد من أن مزود خدمة الإنترنت يوفر اتصالاً مستقرًا. يمكن استخدام أدوات مثل ping وtraceroute ومحللات الشبكة لتقييم هذه المعلمات.

الإصلاح 2: التحقق من موقع جهاز التوجيه الخاص بك


يؤثر موقع جهاز التوجيه بشكل كبير على قوة إشارة Wi-Fi واستقرارها. ويضمن نقل جهاز التوجيه إلى موقع مركزي، بعيدًا عن العوائق والتداخل الإلكتروني، توزيعًا أكثر توازنًا لإشارة Wi-Fi في جميع أنحاء المبنى، مما يعزز الاتصال.


الإصلاح 3: إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك


تساعد إعادة تشغيل جهاز التوجيه على مسح ذاكرته وحل مواطن الخلل المحتملة في البرامج. يتضمن ذلك إيقاف تشغيل جهاز التوجيه، والانتظار لفترة قصيرة، ثم إعادة تشغيله. تعمل هذه العملية على إعادة تأسيس اتصالات الشبكة وتحديث إعدادات جهاز التوجيه. اتبع الخطوات أدناه لإعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك:




افصل جهاز التوجيه الخاص بك من مقبس الطاقة واترك كل التيار يستنزف.

انتظر بضع دقائق.

ثم قم بتوصيل جهاز التوجيه الخاص بك مرة أخرى ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

الإصلاح 4: التحقق من فاتورة الإنترنت الخاصة بك

التحقق من حالة دفع فاتورة الإنترنت يضمن بقاء خدمة الإنترنت نشطة. يمكن أن تؤدي الفاتورة المتأخرة إلى تعليق الخدمة، مما يؤدي إلى انقطاع الاتصال بشبكة Wi-Fi.


تأكد من قيامك بسداد جميع فواتير الإنترنت الخاصة بك وأن لديك اتصالاً نشطًا بالإنترنت. اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك للحصول على مساعدة أفضل في هذا الشأن.

الإصلاح 5: التحقق من تصفية عنوان MAC على جهاز التوجيه الخاص بك


تتضمن تصفية عنوان MAC (التحكم في الوصول إلى الوسائط) تكوين جهاز التوجيه للسماح بأجهزة معينة أو رفضها بناءً على عناوين MAC الخاصة بها. يضمن التحقق من هذه الإعدادات وتكوينها على جهاز التوجيه إمكانية اتصال الأجهزة المقصودة بالشبكة دون قيود.


إذا تمت تصفية هاتفك لمنع الوصول إلى شبكة جهاز التوجيه، فلن يتمكن من الاتصال بشبكة Wi-Fi. إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك، فيمكنك تسجيل الدخول والتحقق من تصفية عنوان MAC لمعرفة ما إذا كان يمكن حل المشكلة من هناك. اتبع الخطوات التالية:


افتح متصفح الويب الخاص بك وتأكد من اتصالك بنفس شبكة Wi-Fi.

أدخل عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك في شريط العناوين. يمكنك العثور على عنوان IP في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه الخاص بك.

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، المقدمة من مزود خدمة الإنترنت لديك أو تلك المكتوبة على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه الخاص بك، وقم بتسجيل الدخول.

بمجرد تسجيل الدخول، تحقق من وجود إعداد مشابه للأجهزة المحظورة أو تصفية MAC.

تأكد من أن عنوان MAC الخاص بهاتفك غير مدرج هناك. إذا كان كذلك، قم بإزالته وحفظ التكوين.

الآن، ما عليك سوى إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك وتوصيل هاتفك بشبكة Wi-Fi. كل شيء يجب أن يسير بسلاسة.

للعثور على عنوان MAC الخاص بهاتفك، اتبع الخطوات التالية:




افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الشبكة والإنترنت.

من هنا اضغط على Wi-Fi.

بعد ذلك، اضغط على شبكة Wi-Fi التي تتصل بها أو اضغط على أيقونة الترس المجاورة لها.

قم بالتمرير لأسفل، وسيظهر عنوان MAC الخاص بك ضمن "عنوان MAC".

الإصلاح 6: إعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك


تعني إعادة ضبط جهاز التوجيه إعادة إعدادات جهاز التوجيه إلى تكويناتها الافتراضية. تمسح هذه العملية جميع الإعدادات والتكوينات المخصصة، مما يجعلها أقرب إلى بداية جديدة لجهاز التوجيه. إنها خطوة واسعة النطاق ويجب استخدامها بحذر، وعادةً ما تكون بمثابة الملاذ الأخير. اتبع الخطوات التالية:

ملاحظة: ستؤدي إعادة ضبط جهاز التوجيه إلى مسح أي تغييرات أجريتها على إعداداته. قبل إعادة التعيين، تأكد من أن لديك نسخة احتياطية لأي تكوينات مهمة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت بحاجة إلى تعليمات مفصلة حول كيفية إعادة ضبط جهاز التوجيه الخاص بك، فإن دليل جهازك هو أفضل مكان للبحث فيه.


عادةً ما يكون هناك ثقب أو زر صغير في الجانب السفلي أو الخلفي من جهاز التوجيه الذي يعمل بمثابة زر إعادة الضبط. احصل عليه باستخدام شيء مثل قلم أو مشبك ورق.

من المهم التأكد من توصيل جهاز التوجيه الخاص بك.

استمر في الضغط على زر إعادة الضبط لمدة 10 إلى 15 ثانية باستخدام الأداة. ستحتاج بعض أجهزة التوجيه إلى مزيد من الوقت.

أبقِ إصبعك على زر إعادة الضبط عند إعادة توصيل جهاز التوجيه بمصدر الطاقة الخاص به. استمر في الضغط على زر إعادة الضبط في الوقت الحالي.

اضغط باستمرار على زر إعادة الضبط حتى تبدأ أضواء جهاز التوجيه في الوميض.

اترك زر إعادة الضبط بمجرد توقف الأضواء عن الوميض. تمت الآن إعادة ضبط جهاز التوجيه.

الخطوة الأخيرة هي تغيير إعدادات الشبكة على جهاز التوجيه الخاص بك، مثل اسم الشبكة (SSID) وكلمة المرور. يمكنك تغيير إعدادات جهاز التوجيه عن طريق الانتقال إلى عنوان IP الافتراضي للجهاز (المدرج عادةً في دليل جهاز التوجيه) وإدخاله في متصفح الويب.

إصلاح 7: أعد تشغيل هاتفك

تساعد إعادة تشغيل الهاتف على إزالة أي خلل أو تعارضات مؤقتة في البرامج تؤثر على وظيفة Wi-Fi. يؤدي هذا إلى إغلاق العمليات في الخلفية وبدء التشغيل النظيف للجهاز، مما قد يؤدي إلى حل مشكلات الاتصال بشبكة Wi-Fi. اتبع الخطوات التالية:

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في هاتفك حتى تظهر قائمة إيقاف التشغيل.

اضغط على إعادة التشغيل.

بعد إعادة التشغيل، تحقق مما إذا كان اتصال Wi-Fi يعمل كالمعتاد.

الإصلاح 8: تبديل تشغيل / إيقاف وضع الطائرة


عند تنشيطه، يمنع وضع الطائرة الجهاز من إجراء أو استقبال اتصالات لاسلكية. سيتم إعادة ضبط شبكة Wi-Fi وأي اتصالات شبكة أخرى إذا قمت بتشغيلها وإيقاف تشغيلها مرة أخرى. في بعض الأحيان، يؤدي القيام بذلك إلى حل مشكلات الاتصال بشبكة Wi-Fi. اتبع الخطوات التالية:

اسحب لأسفل من الأعلى للوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة.

اضغط على أيقونة وضع الطائرة (صورة ظلية للطائرة) وتأكد من أنها تغير اللون.

الآن، انتظر بضع ثوانٍ، وانقر على الأيقونة مرة أخرى، وهذه المرة، تأكد من تحولها إلى اللون الرمادي.

وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا تبديل وضع الطائرة من تطبيق الإعدادات. اتبع الخطوات التالية:


افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الشبكة والإنترنت.

من هنا، اضغط على زر التبديل بجوار وضع الطائرة لتشغيله.

اضغط على زر التبديل مرة أخرى وقم بإيقاف تشغيله.

إصلاح 9: ننسى وإعادة الاتصال


يمكنك أيضًا محاولة نسيان شبكة Wi-Fi وإعادة الاتصال بها. بهذه الطريقة، ستحذف ملف التعريف المحفوظ للشبكة من جهازك. تضمن إعادة إدخال بيانات اعتماد Wi-Fi عند إعادة الاتصال اتصالاً جديدًا تمامًا قد يكون قادرًا على التغلب على أي مشكلات في الاتصال قد تكون نشأت في الماضي. اتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الشبكة والإنترنت.

من هنا اضغط على Wi-Fi.

بعد ذلك، اضغط على شبكة Wi-Fi التي تتصل بها أو اضغط على أيقونة الترس المجاورة لها.

اضغط على "نسيت".

الآن، ارجع وانقر على شبكة Wi-Fi مرة أخرى واتصل بها.

إصلاح 10: نسيان جميع شبكات Wi-Fi


إن نسيان جميع شبكات Wi-Fi له نفس تأثير نسيان شبكة واحدة؛ يقوم بحذف أي ملفات تعريف Wi-Fi محفوظة مسبقًا. وهذا يسهل بداية نظيفة لاتصالات Wi-Fi، مما قد يعالج مشكلات الاتصال التي استمرت عبر الشبكات المحفوظة مسبقًا. اتبع الخطوات التالية:


افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الشبكة والإنترنت.

من هنا اضغط على Wi-Fi.

ثم اضغط على شبكة Wi-Fi التي قمت بحفظها أو اضغط على أيقونة الترس المجاورة لها.

اضغط على "نسيت".

الإصلاح 11: تمكين تفضيلات الشبكة


يمكنك أيضًا تمكين شبكة Wi-Fi ليتم تشغيلها تلقائيًا في كل مرة تكتشف فيها شبكة مفتوحة أو شبكة محفوظة موجودة في النطاق. بهذه الطريقة، لا داعي للقلق بشأن تشغيل Wi-Fi في كل مرة تريد فيها الاتصال. اتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الشبكة والإنترنت.

من هنا اضغط على Wi-Fi.

قم بالتمرير لأسفل وانقر على تفضيلات الشبكة.

ثم اضغط على زر التبديل بجوار تشغيل Wi-Fi تلقائيًا.

الإصلاح 12: تحديث خدمات الناقل


تحتاج إلى تحديث خدمات مشغل شبكة الجوال حتى تعمل شبكة Wi-Fi بشكل طبيعي. إذا كان هذا قديمًا، فقد لا تعمل شبكة Wi-Fi بشكل صحيح. يمكنك بسهولة تحديث خدمات الناقل من متجر Google Play. فقط اتبع الخطوات التالية:

افتح متجر Google Play على هاتفك.

ثم اضغط على شريط البحث في الأعلى وابدأ في كتابة "خدمات الناقل".

من نتائج البحث، اضغط على خدمات الناقل.

إذا كان هناك تحديث متاح، فانقر على "تحديث".

بعد تثبيت التحديث، ما عليك سوى إعادة تشغيل هاتفك ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة أم لا.

الإصلاح 13: تشغيل اختناق فحص Wi-Fi


إذا كنت تواجه سرعة بطيئة لشبكة Wi-Fi، فمن المفترض أن يساعدك تشغيل Wi-Fi Scan Throttling. سيؤدي ذلك إلى تقليل استنزاف البطارية بالإضافة إلى تحسين أداء شبكة Wi-Fi وسرعتها. إنه إعداد مخفي في خيارات المطور. اتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

قم بالتمرير لأسفل طوال الطريق وانقر على حول الهاتف.

قم بالتمرير لأسفل مرة أخرى وانقر على رقم الإصدار عدة مرات حتى ترى رسالة تقول: "أنت الآن مطور".

الآن، ارجع وانقر على النظام.

ثم اضغط على خيارات المطور.

قم بتشغيل مفتاح التبديل لخيارات المطور.

قم بالتمرير لأسفل إلى قسم "الشبكات" وقم بتشغيل مفتاح التبديل بجوار Wi-Fi Scan Throttling.

الإصلاح 14: استخدام DNS مختلف


لتسهيل الاتصال عبر الإنترنت، يقوم DNS (نظام اسم المجال) بتحويل أسماء النطاقات إلى عناوين IP. في بعض الأحيان، تكون خوادم DNS القياسية لمزودي خدمة الإنترنت بطيئة أو غير مستقرة، مما قد يتداخل مع شبكة Wi-Fi.

يمكن أن يؤدي التغيير إلى مزود DNS مختلف، مثل Google DNS أو Cloudflare DNS، إلى تحسين موثوقية وسرعة اتصالهم بالإنترنت. قد يؤدي الوصول المباشر لتكوينات DNS الجديدة إلى مواقع الويب إلى تقليل مشكلات Wi-Fi الناجمة عن المشكلات المتعلقة بـ DNS. كل ما عليك القيام به هو إتباع الخطوات أدناه:

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الشبكة والإنترنت.

من هنا، اضغط على DNS الخاص.

اضغط على تحديد وضع DNS الخاص.

في القائمة المنبثقة التي تظهر، حدد اسم مضيف موفر DNS الخاص .

أدخل "1dot1dot1dot1.cloudflare-dns.com" (بدون علامتي الاقتباس) في الحقل الفارغ لاستخدام Cloudflare DNS. ومع ذلك، إذا كنت تريد استخدام Google DNS، فاكتب "dns.google" (بدون علامتي الاقتباس) بدلاً من ذلك.

اضغط على "حفظ" وتحقق لمعرفة ما إذا كانت المشكلة لا تزال قائمة.

الإصلاح 15: قم بإيقاف تشغيل البلوتوث


إذا قمت بإيقاف تشغيل Bluetooth على أجهزتك، فلن يتمكنوا بعد ذلك من التحدث مع بعضهم البعض لاسلكيًا. نظرًا لأن Bluetooth تعمل على نفس النطاق 2.4 جيجا هرتز مثل Wi-Fi، فإن تعطيلها يمكن أن يمنع التداخل مع الأخير. اتبع الخطوات التالية:

اسحب لأسفل من الأعلى للوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة.

اضغط على أيقونة البلوتوث وتأكد من تحولها إلى اللون الرمادي.

وبدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل Bluetooth من تطبيق الإعدادات. اتبع الخطوات التالية:

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الأجهزة المتصلة.

الآن، اضغط على تفضيلات الاتصال.

اضغط على Bluetooth وتأكد من إيقاف تشغيل التبديل.

الإصلاح 16: قم بإيقاف تشغيل VPN


تقوم شبكات VPN بتشفير عمليات نقل البيانات عبر الإنترنت، مما قد يتسبب في حدوث تداخل مع شبكات Wi-Fi. من خلال تعطيل VPN، يمكنك التأكد من أن جهازك سيتصل مباشرة بشبكة Wi-Fi دون أي عوائق ناتجة عن إعداد VPN. اتبع الخطوات أدناه لإيقاف تشغيل VPN:

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الشبكة والإنترنت.

من هنا اضغط على VPN.

ثم اضغط على شبكة VPN التي قمت بحفظها أو اضغط على أيقونة الترس المجاورة لها.

قم بإيقاف تشغيله أو اضغط على "نسيت".

يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل VPN من تطبيق VPN. ما عليك سوى فتح التطبيق والنقر على قطع الاتصال أو شيء مشابه. بمجرد قطع الاتصال، حاول التحقق مما إذا كانت شبكة Wi-Fi تعمل الآن.

الإصلاح 17: قم بإيقاف تشغيل التبديل التلقائي إلى شبكة الهاتف المحمول


ستتحول بعض الأجهزة تلقائيًا إلى بيانات الجوال عندما تكون إشارة Wi-Fi ضعيفة. قد يؤدي تعطيل هذا الإعداد إلى منع جهازك من التبديل عن طريق الخطأ إلى بيانات الجوال وإبقائه متصلاً بشبكة Wi-Fi الخاصة بك. اتبع الخطوات التالية:


افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الشبكة والإنترنت.

من هنا اضغط على Wi-Fi.

ثم اضغط على مساعد Wi-Fi.

قم بإيقاف تشغيل التبديل بجوار التبديل التلقائي إلى شبكة الهاتف المحمول. هذا الخيار متاح فقط على أجهزة OPPO وOnePlus وrealme.

إصلاح 18: التحقق من إعدادات توفير البيانات


مع تمكين توفير البيانات، سيستخدم الجهاز بيانات أقل في الخلفية. قد تتوقف التطبيقات التي تحتاج إلى اتصال دائم بالشبكة عن العمل إذا قمت بتمكين هذا الإعداد. إذا كنت تواجه مشكلات في الاتصال، فقد يساعدك التحقق من هذه الإعدادات وتعديلها. اتبع الخطوات التالية:


افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على الشبكة والإنترنت.

من هنا اضغط على توفير البيانات.

اضغط على زر التبديل بجوار استخدام موفر البيانات وقم بإيقاف تشغيله.

الإصلاح 19: التحقق من وجود تصحيحات إضافية


بشكل دوري، ستقوم الشركات المصنعة للمعدات الأصلية بإصدار تصحيحات وتحديثات لبرامجها لإصلاح العيوب الأمنية. لإصلاح أي مشكلات معروفة في Wi-Fi، تأكد من أن جهازك يحتوي على أحدث البرامج الثابتة عن طريق البحث عن الإصلاحات وتثبيتها. اتبع الخطوات أدناه للتحقق من وجود أي تحديثات متاحة:

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على النظام.

ثم اضغط على تحديث البرنامج.

اضغط على التحقق من وجود تحديثات.

سيتحقق هاتفك الآن من وجود أي تحديثات متاحة ويطالبك بتثبيتها.

اضغط على تنزيل وتثبيت لبدء عملية التحديث.

أخيرًا، اضغط على "إعادة التشغيل" لتطبيق تغييرات التحديث.

إصلاح 20: إعادة ضبط إعدادات الشبكة


عندما تقوم بإعادة ضبط إعدادات الشبكة، سيقوم جهازك باستعادة إعدادات المصنع الأصلية لإعدادات الشبكة الخاصة به. يمكن أن تساعد إعادة ضبط الشبكة على إعدادات المصنع الافتراضية في حل مشكلات الشبكة المستعصية. اتبع الخطوات أدناه لإعادة ضبط إعدادات الشبكة:

ملاحظة: ستؤدي إعادة ضبط إعدادات الشبكة إلى حذف جميع شبكات Wi-Fi والشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) وشبكات Bluetooth والإعدادات الأخرى المتعلقة بالشبكة.

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على النظام.

قم بالتمرير لأسفل وانقر على خيارات إعادة التعيين.

ثم اضغط على إعادة ضبط Wi-Fi والجوال والبلوتوث.

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية.

تحقق لمعرفة ما إذا كان قد تم حل مشكلة Wi-Fi.

إصلاح 21: إعادة ضبط جميع الإعدادات


تتضمن هذه الخطوة الشاملة إعادة ضبط كافة الإعدادات على الجهاز على إعدادات المصنع الافتراضية. إنه إجراء شامل يمكنه حل مجموعة واسعة من المشكلات المتعلقة بالبرمجيات والتي تؤثر على اتصال Wi-Fi. اتبع الخطوات التالية:

ملاحظة: ستؤدي إعادة ضبط جميع الإعدادات إلى حذف جميع التكوينات والتفضيلات الخاصة بك.


افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

ثم اضغط على النظام.

قم بالتمرير لأسفل وانقر على خيارات إعادة التعيين.

ثم اضغط على إعادة تعيين تفضيلات التطبيق.

اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية.

تحقق لمعرفة ما إذا كان قد تم حل مشكلة Wi-Fi.

الإصلاح 22: التحقق من البرامج الضارة والتطبيقات التي بها مشكلات


يمكن أن تتداخل البرامج الضارة أو التطبيقات التي بها مشكلات مع اتصال Wi-Fi عن طريق استهلاك النطاق الترددي الزائد أو تعديل إعدادات الشبكة. يعد فحص الجهاز بحثًا عن البرامج الضارة وتحديد التطبيقات التي بها مشكلات أمرًا ضروريًا لاستعادة وظائف الشبكة المناسبة. اتبع الخطوات التالية:

ابحث عن أي تطبيقات تم تثبيتها مؤخرًا واحذفها واحدًا تلو الآخر أثناء التحقق من اتصال Wi-Fi في نفس الوقت.

قم بتحديث جميع تطبيقاتك إلى أحدث إصدار متاح.

انتقل إلى متجر Google Play وانقر على أيقونة ملفك الشخصي في الأعلى.

ثم اضغط على إدارة التطبيقات والجهاز.

اضغط على رؤية التحديثات.

قم بتثبيت كافة التحديثات المتاحة.

بمجرد تثبيت التحديثات، أعد تشغيل هاتفك ومعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.

إصلاح 23: إعادة ضبط المصنع لهاتفك


تتضمن إعادة ضبط المصنع مسح جميع البيانات وإعادة الجهاز إلى حالته الأصلية في المصنع. إنه خيار الملاذ الأخير لحل مشكلات Wi-Fi المستمرة والخطيرة التي لم يتم حلها بواسطة حلول أخرى. اتبع الخطوات التالية:

ملاحظة: ستؤدي إعادة ضبط المصنع إلى استعادة هاتفك إلى حالته وتكوينه الافتراضيين. ستتم إزالة جميع تطبيقاتك وبياناتك من جهازك.

افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.

اضغط على كلمات المرور والحسابات.

قم بإزالة جميع حسابات Google المرتبطة بهاتفك.

الآن، ارجع وانقر على النظام.

قم بالتمرير لأسفل وانقر على خيارات إعادة التعيين.

ثم اضغط على مسح كافة البيانات (إعادة ضبط المصنع).

اضغط على مسح جميع البيانات في الأسفل.

أدخل رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو النمط للتأكيد.

اضغط على مسح كافة البيانات مرة أخرى.

سيتم إعادة تشغيل هاتفك عدة مرات، وقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإنهاء عملية إعادة التعيين.

بمجرد اكتمال إعادة التعيين ، سيتم الترحيب بك من خلال شاشة الإعداد.

ما عليك سوى إكمال الإعداد ومعرفة ما إذا كانت شبكة Wi-Fi تعمل الآن كما هو متوقع.

الإصلاح 24: اتصل بالشركة المصنعة الخاصة بك


إذا ثبت أن جميع الإصلاحات الأخرى غير فعالة، فإن الاتصال بفريق دعم الشركة المصنعة للجهاز يمكن أن يوفر إرشادات متخصصة وربما يكشف عن مشكلات محددة تتعلق بالجهاز أو برامجه.

خلاصة المقال

هذه هي الطريقة التي يمكنك بها إصلاح مشكلات Wi-Fi على جهازك الذي يعمل بنظام Android 14. تأكد من تجربة جميع الحلول المذكورة في هذه المقالة قبل الاتصال بفريق الدعم. في الواقع، تعد مشكلة الاتصال بشبكة Wi-Fi أمرًا شاقًا، ولا أحد يريد أن يواجه مثل هذه المشكلة.

ومع ذلك، يجب أن يكون مفهوما أن معظم إصدارات البرامج الجديدة عرضة لمثل هذه المشكلات. ومع ذلك، يتم حل هذه المشكلات عن طريق التصحيحات والإصلاحات بمرور الوقت. فقط لا تفقد الأمل وجرب كل الحلول.

نأمل أن تكون قد نجحت في حل مشكلة Wi-Fi التي لا تعمل أو تستمر في قطع الاتصال بهاتفك الذي يعمل بنظام Android 14. إذا كنت لا تزال تواجه أية مشكلات، فيجب عليك الاتصال بفريق الدعم المعني للحصول على المساعدة. وأخيرًا، إذا كان لديك أي أسئلة أخرى، فأخبرنا بها في قسم التعليقات أدناه. شكرا للقراءة حتى النهاية!

ضع تعليق ليكتمل التحميل باقصى سرعة

تعليقات