كيفية حظر البوتات السيئة في بلوجر لموقع الويب و Semalt في Google Analytics

طريقة حظر زيارات روبوت لموقع الويب في Google Analytics



كيفية حظر البوتات السيئة في بلوجر هل سئمت من رؤية كل زيارات الروبوت هذه في لوحة معلومات Google Analytics؟ هل تؤدي هذه المقاييس إلى التخلص من المقاييس الدقيقة الفعلية مثل معدل الارتداد ومعدل التحويل وغير ذلك؟ مواقع الويب مثل الأزرار لمواقع الويب ، SEMALT ، أفضل جوائز مواقع الويب ، وأكثر من ذلك بكثير هي مجرد زيارات آلية مزعجة تساعد في إفساد هذا النوع من البيانات التي تهتم بها. نعم ، يمكنك إنشاء تقرير مخصص أو عامل تصفية في Google Analytics لعدم الإبلاغ عن هذه الزيارات ، ولكن هناك طريقة أكثر طبيعية لإصلاح هذه المشكلة بأكملها. هنا في هذه المدونة ، سوف تتعلم كيفية منع Semalt والعديد من المواقع الأخرى من أن يتم احتسابها كزيارات في Google Analytics. سيساعد هذا في تنظيف حساب GA الخاص بك ويمكن أن يكون عملية متكررة كلما رأيت زيارات روبوت جديدة.

Semalt Traffic هو إحالة غير مرغوب فيها يهدر عرض النطاق الترددي


طريقة منع زيارات الروبوتات من الوصول إلى مدونتك  لقد نمت مشكلة الإحالة غير المرغوب فيها منذ نشرنا هذه المقالة لأول مرة. كان التركيز الأصلي على استبعاد Semalt ، لكن توصيتنا الحالية لإزالة البريد العشوائي من Google Analytics تغطي نطاقًا أوسع بكثير من مثيري المشاكل ، بما في ذلك مرسلي البريد العشوائي الوهمي. ملاحظة مهمة جدًا: لا تقم أبدًا بزيارة موقع مرسل البريد العشوائي المشتبه به والذي يظهر في بيانات التحليلات الخاصة بك.

إذا كنت تهتم بحركة المرور على موقعك وتبحث في بيانات الاكتساب في Google Analytics لاستكشاف المجالات التي تحيل الزيارات إلى موقعك ، فربما تكون قد رأيت نطاقًا واحدًا على وجه الخصوص يظهر بشكل متكرر في قائمة المُحيل الخاصة بك. أنت لست وحدك - بعيد كل البعد عن ذلك.

الرسائل غير المرغوب فيها لإحالة Semaltيظهر هذا النطاق نفسه في قائمة المواقع المُحيلة عبر الإنترنت بالكامل. أثار موقع Semalt.com ، بما في ذلك جميع تباينات نطاقاته الفرعية العديدة ، رأسه القبيح لأول مرة في ديسمبر 2013. وشهدت العديد من المواقع قفزة في حركة مرور Semalt في فبراير 2014 ، تلاها انخفاض ثم ارتفاع ثانٍ ولكن أصغر في يوليو.

يجب عليك استبعاد Semalt من Google Analytics

لا نخطط للربط بمجالهم في أي وقت في هذه المقالة. نحن نخطط لتزويدك بفهم أفضل لماهية semalt.com ، ولماذا هي مشكلة ، وما يمكنك فعله حيال ذلك خلال مناقشة Semalt ، من المهم الحفاظ على بعض المنظور . سيمالت مصدر إزعاج ، وبالنسبة للكثيرين مصدر إزعاج كبير. لكن بناءً على سلوكها حتى الآن ، فهي ليست تهديدًا أمنيًا . إنه يشوه بيانات التحليلات لموقعك ، لكننا سنوفر طرقًا لتصحيح هذا التشويه ضمن Google Analytics إذا حصل موقعك على عدد كبير من الزيارات الإجمالية وحركة الإحالة ، فلا يزال التشويه موجودًا ،لكنها على الأرجح ليست مهمة وهي مهمة. في الواقع ، لقد نمت الرسائل غير المرغوب فيها للإحالة كثيرًا لدرجة أنك إذا لم تستبعدها ، فمن المحتمل أنك لا تبحث عن بيانات جيدة تستحق هذه المقالة القراءة لأنك ستتعرف على كيفية استخدام ميزات Google Analytics ، بما في ذلك الميزات التي تم إصدارها مؤخرًا ، لتحسين بيانات التحليلات من خلال الاستخدام الأفضل للفلاتر والشرائح .

كيفية منع زيارات الروبوتات من الوصول إلى موقعك

مهما كان الغرض الحقيقي منه ، فإن Semalt سيئ بالنسبة لنا كمضيف ولك كمسؤول موقع .

Semalt Traffic هو إحالة غير مرغوب فيها يهدر عرض النطاق الترددي دعنا نتعامل مع أبسط من هذين السببين أولاً. سيمالت ليس مرجعا حقيقيا. إنها إحالة غير مرغوب فيها. حركة الإحالة هي حركة المرور التي ينقر فيها أحد متصفحي الويب على ارتباط إلى موقعك أثناء زيارته لموقع الإحالة. يستخدم الخادم الموجود على موقع الإحالة حقل المرجع الاختياري في طلب HTTP لإبلاغ الخادم الخاص بك بالخطوة الأخيرة في رحلة تصفح الزائر. يتم التقاط بيانات الإحالة هذه بواسطة برامج التحليلات مثل Google Analytics حتى تتمكن من فهم مصادر حركة المرور في موقعك. لم يقم أي من متصفحي الويب بالنقر فوق ارتباط إلى إحدى صفحاتك على موقع Semalt. بدلاً من ذلك ، قامت Semalt نفسها بزيارة موقعك ولكنها حشو حقل Referer بمعلومات المجال الخاصة به، وخلق انطباع خاطئ وتشويه بيانات التحليلات الخاصة بك.

 سيمالت هي كارثة لأنها تشوه بيانات التحليلات لمشرفي المواقع 

نظرًا لأنه لا يمثل حركة إحالة حقيقية ولكنه يتنكر على هذا النحو ، فإن Semalt يهدر عرض النطاق الترددي . بالنسبة إلى المواقع الفردية المستضافة على wpPERFORM ، لا يوجد تأثير ملموس على أداء الخادم بسبب حركة مرور Semalt ، ولكن قد لا يكون ذلك صحيحًا إذا كان موقعك مستضافًا على استضافة مشتركة بموارد محدودة للغاية. بالنسبة لنا كمضيف ، تهدر Semalt النطاق الترددي بكميات صغيرة في كل موقع نستضيفه تقريبًا ، ولكن مجتمعة ، وهذا يضيف.

تحديث : بمرور الوقت ، طور مرسلو البريد العشوائي التحليلات تقنيات مختلفة لإفساد بيانات التحليلات الخاصة بك ، ولم يقم الكثير منهم بزيارة موقعك على الإطلاق. بدلاً من ذلك ، يستخدم مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها Google Analytics Measurement Protocol لإرسال البيانات مباشرةً إلى حساب Analytics الخاص بك دون أن يسقطوا من موقعك على الإطلاق. يشار إلى هذا باسم البريد العشوائي الشبح . هذا يجعل حجة "هدر النطاق الترددي" أقل دقة بمرور الوقت ، لكن التأثير يختلف حسب الموقع ومزيج مرسلي البريد العشوائي في بيانات التحليلات الخاصة بك.


كتلة سيمالت في خطوات التحليلات

سترى بعض الأمثلة على Semalt عندما تزور Google Analytics. عندما تذهب إلى قسم الإحالة في لوحة القيادة ، سترى المصدر مُصنّفًا على هذا النحو.




زيارات الإحالة من Google Analytics


في Google Analytics ، عليك الذهاب إلى قسم الإحالة. لقد لاحظت أن معظم زيارات الإحالة التي أجريتها كانت من سيمالت. في هذا المثال ، سأبدأ في حظر موقع الإحالة الذي لديه أكبر عدد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بي.



أريد أن أريكم هذه الصورة أدناه. لقد حظرت هذه الزيارات في Google Analytics ، وستفعل ذلك أيضًا بمجرد اتباع هذه الخطوات أدناه.



لنبدأ في حظر هذه الزيارات غير المرغوب فيها في GA


أولاً ، عليك الذهاب إلى قسم المسؤول والنقر على إعدادات العرض. في جانب إعدادات العرض ، نحتاج إلى التمرير لأسفل بالكامل وتحديد هذا المربع الذي يشير إلى تصفية الروبوت. ستبدو الصورة مثل هذا أدناه.



بعد ذلك ، عليك الذهاب إلى قسم المرشحات وإنشاء مرشح جديد. ستلاحظ أن سمالت ومواقع أخرى محجوبة أكثر من مرة.

بعد ذلك ، أذهب إلى قسم المسؤول الخاص بي ، وأضغط على جميع المرشحات. بعد ذلك ، سأقوم بإنشاء شاشة جديدة ، وسأنقر فوق مخصص لنوع الفلتر. في هذا المثال ، حددت الإحالة لحقل المرشح ، ووضعت نمط المرشح كـ semalt \ .com.




أثناء كتابتي لهذا ، بدأ موقع الويب الخاص بي في تلقي زيارات الروبوت من أفضل موقع لجوائز الموقع. فيما يلي لقطة من البيانات لزيارات الروبوت هذه.



اتبعت نفس الخطوات المذكورة أعلاه والآن أنا بخير.



الخلاصة

هذه الطريقة لمنع SEMALT هي طريقة بسيطة طريقة حظر زيارات روبوت لموقع الويب في Google Analytics ومع ذلك  ستلاحظ التعليقات غير المرغوب فيها على موقعك لأنك لا تمنع هذه الزيارات حقًا. أفضل طريقة لمنع ذلك هي الدخول إلى إعدادات HTACCESS لحظر IP إذا كان بإمكانك العثور عليه او اضافة كود منع الزيارات الوهمية و النقرات الغير شرعية لمدونة بلوجر.
المصدر tmblast - wpperform

ضع تعليق ليكتمل التحميل باقصى سرعة

تعليقات